موسوعة التعلم والتدريب
الرئيسية المقالات استشارات استبيانات المجلس المنتديات بازار التدريب
 



تصفح مقالاتنــا





free counters




تابعنا في:
Facebook Twitter YouTube

مقالات إدارة التدريب

تعرض هذه الصفحة لتصنيفات موضوع إدارة التدريب ، يمكنكم الإطلاع على مقالات أي تصنيف بالضغط على الرابط المناسب ادناه. كما تعرض الصفحة لآخر 10 مقالات في موضوع إدارة التدريب

إدارة التدريب (16 مقالة) إدارة التدريب في المنظمة المُتعلِّمة (35 مقالة)


آخر المقالات

إدارة التدريب: كيف تبني علامتك التجارية بكونك مدرباً؟ علاقة المدرب بالمتدربين
بواسطة: د. محمد بدرة - بتاريخ: الثلاثاء, 11 فبـرايـــر 2014 (924 قراءة)


الحقيقة أن المتدرب يأتي إلى دورتك من أجل أهداف معينة لدية يريد أن يحققها من خلال المثول بين يديك، وعادة ما تكون هذه الأهداف هي أهداف الدورة ذاتها المُعلن عنها... والشيء المهم أن هدفنا الأساسي بكوننا مدربين يكمن في مساعدة المتدربين على تحقيق أهدافهم في الدرجة الأولى، فهذا هو جوهر العقد المُبرم بينك وبين متدربيك. وقد تسعى إلى إمتاع المتدربين ولكن فقط من أجل مساعدتهم على تحقيقي أهدافهم...



المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

إدارة التدريب: كيف تبني علامتك التجارية بكونك مدرباً؟ التعامل مع الشركات التدريبية
بواسطة: د. محمد بدرة - بتاريخ: الثلاثاء, 11 فبـرايـــر 2014 (737 قراءة)

عندما تبدأ بالتعامل مع إحدى الشركات التدريبية داخل دولتك أو خارجها فلا بد من أن تعرف بأنك في صدد إقامة استراتيجية طويلة المدى وهذا قائم على مقدار الثقة التي سيتم بناؤها بينك وبينها. فعندما تتفق معك إحدى شركات التدريب على إقامة دورة ما فهذا يعني أنها ستضع متدربيها بين يديك؛ ومن ثمّ فإن اسمها أيضاً سيكون بين يديك!!!



المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

إدارة التدريب: كيف تبني علامتك التجارية بكونك مدرباً؟ تحديد الأجور التدريبية
بواسطة: د. محمد بدرة - بتاريخ: الخميس, 06 فبـرايـــر 2014 (816 قراءة)

إذا كان لديك شيئٌ تريد أن تبيعه، فلابد من أن تعرضه بسعر مناسب يستطيع المشتري دفعه إليك. فإذا عرضت المنتج بسعر أكبر من الطبيعي فعلى الأغلب سَيُعرضُ المشترون عنك، والعكس صحيح، فإذا عرضته بسعر قليل فقد تجعل المشتري يشكّ في جودة المنتج. فتحديد سعر المنتج شيء مهم جداً.



المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

إدارة التدريب: كيف تبني علامتك التجارية بكونك مدرباً؟ تحديد المجال الجغرافي
بواسطة: د. محمد بدرة - بتاريخ: الثلاثاء, 04 فبـرايـــر 2014 (558 قراءة)

من القضايا التي تؤثر كثيراً في كتابة أهدافك التدريبية: تحديد مدى انتشار اسمك جغرافياً. فإنه جميل أن تبداً والنهاية في ذهنك كما يقول ستيفن كوفي، والسؤال هنا: بعد خمسِ سنوات من الأن إلى أي مدى سيكون اسمك قد انتشر؟



المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

إدارة التدريب: كيف تبني علامتك التجارية بكونك مدرباً؟ تحديد مجال التدريب
بواسطة: د. محمد بدرة - بتاريخ: الثلاثاء, 04 فبـرايـــر 2014 (557 قراءة)

·         ما الاختصاص الذي تريد التدريب فيه؟ هل هو في الأسرة، أو في تربية الأبناء، أو في الإدارة، أو في التفكير وأنواعه وطرائقه، أو في التعليم؟   هل هو في المجال التقني؟   هل هو حرفي؟ كالتدريب على حرفة من مثل التجارة أو الدهان أو الحدادة.



المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

إدارة التدريب: كيف تبني علامتك التجارية بكونك مدرباً؟ التدريب المجاني أو الجمعوي
بواسطة: د. محمد بدرة - بتاريخ: الخميس, 30 ينـايــــر 2014 (550 قراءة)

أحياناً يلجاً بعض المدربين إلى التدريب الجمعوي أو التدريب بأجور زهيدة تكاد تكون مجانية، فما فوائد ومساوئ هذا النوع من التدريب؟ ونقصد بالتدريب الجمعوي التدريب الذي يتم تقديمه في جمعيات المجتمع المدني، وعادة ما يكون مجاناً أو بأجور زهيدة وخاصة في دول المغرب العربي.



المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

إدارة التدريب: كيف تبني علامتك التجارية بكونك مدرباً؟ تسويق التدريب والمزيج الترويجي
بواسطة: د. محمد بدرة - بتاريخ: الإثنين, 27 ينـايــــر 2014 (650 قراءة)

التسويق هو مجموعة من العمليات أو الأنشطة التي تعمل على اكتشاف رغبات العملاء وتطوير مجموعة من المنتجات أو الخدمات التي تشبع رغباتهم وتحقق للمؤسسة الربحية خلال فترة مناسبة. ويمكن تعريف التسويق بفن البيع، إلا أن المبيعات هي جزء من العملية.



المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

إدارة التدريب: كيف تبني علامتك التجارية بكونك مدرباً؟ كيف تؤسس تاريخك التدريبي وتوّثقه على الشبكة العنكبوتية
بواسطة: د. محمد بدرة - بتاريخ: الإثنين, 27 ينـايــــر 2014 (615 قراءة)

إذا أرادت شركة تدريبية داخل دولتك أو خارجها التعرف عليك، فأين تستطيع أن تتوصل إلى المعلومات المتعلقة بك؟ وإذا كنا نبحث عن مدربين على الانترنت فهل من السهولة بمكان الوصول إليك؟ وفي حال وصلنا إليك وقمنا بالبحث عنك فماذا ستجد؟ هل ستجد ما يشجع التدريب بين يديك والتعامل معك؟ أم ستنفر منك؟ إذا كتبنا اسمك في محرك البحث كغوغل مثلاً، فكم نتيجة سنحصل عليها؟ إذا بحثنا عن اسم دورتك في غوغل فهل سيظهر اسمك في الصفحات الأولى للنتائج؟ وهل لديك صفحة توّثق نشاطاتك التدريبية من بداياتك التدريبية وإلى الأن؟



المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

إدارة التدريب: كيف تبني علامتك التجارية بكونك مدرباً؟ الرسالة والرؤية
بواسطة: د. محمد بدرة - بتاريخ: الثلاثاء, 21 ينـايــــر 2014 (568 قراءة)

إن قوة الرؤية هي قوة خارقة! لقد أثبت البحث أن الأطفال الذين لديهم "رؤية واضحة لمستقبلهم" هم الأكثر نجاحاً من الناحية الدراسية، كما أنهم الأقدر من سواهم على مواجهة تحديات الحياة. وإن المُنظمات التي لديها الشعور بالرسالة والهدف تتفوق على غيرها ممن لا تملك قوة مثل هذه الرؤية. يقول عالم الاجتماع الألماني فريد بولاك[1]: إنَّ العامل الأول في تحقيق النجاح في كل الحضارات كان "رؤية الشعوب الجماعية" للمستقبل الذي ينتظرها (1 صفحة 150). فلماذا علينا إيجاد الرؤية؟ لأن الرؤية تُعطينا طاقة عميقة ودائمة، ولأنها تصبح القوة الدافعة وراء كل قرار نتخذه، تصبح طابع حياتنا، وكأنها منسوجة في كياننا. فالرؤية هي الطاقة التي تجعل حياتنا مغامرة.



[1] Fred Polak



المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

إدارة التدريب: كيف تبني علامتك التجارية بكونك مدرباً؟ عقود التدريب الحصرية
بواسطة: د. محمد بدرة - بتاريخ: الأحد, 19 ينـايــــر 2014 (494 قراءة)

ما رأيك في العقد الحصري؟ وهل تستحسن الفكرة إذا قامت إحدى شركات التدريب بعرض عقد تدريب حصري معها؟ وعادة ما تأتي الإجابات عن هذا السؤال بالرفض من معظم المدربين الذين تم طرح هذا السؤال عليهم! وعندما نسأل عن سبب الرفض تأتي الإجابة بأنه لا أريد أن أكون حِكراً على شركة واحدة!



المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

 1    2    3    4    5    6     التالي >






السابق
إيلاف نت التالي