موسوعة التعليم والتدريب
النشرة البريدية الدورية
الأحد 11 أيلول 2011

ممارسات هامة في تنمية التفكير الإبداعي

أخي المعلم: إن تغير مظاهر الحياة بسرعة في العصر الحاضر، يتطلب تربية التلاميذ على الابتكار والإبداع، وأهداف التربية للإبداع تتمثل باكتساب الفرد الثقة بالنفس، وتنمية قدراته على التصدي لمشاكل الحياة العصرية سواءً أكانت هذه المشاكل شخصية أو عامة، وإكساب المقدرة على التدبر للظروف، والتسامح مع الآخرين.

من هو المبدع؟ هو ذلك الإنسان الموهوب بطاقة تفكيرية خلاقة صقلت وتغذت بتجارب عقلانية وانفعالية جمة، زادت من انفتاح شخصيته وحساسيتها لما حولها من مجالات يقتضي التعبير عنها في مجال معين تستعمل فيه الكلمة أو الشكل (الصورة الحسية أو الحركية).
عزيزي المعلم: نرجو منك الاطلاع على هذه المقترحات والعمل على تحقيقها خلال ممارستك في الفصل وإعدادك لأسئلة التفكير الإبداعي.

المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع في تفاصيل المقالة في موسوعة التعليم والتدريب


آخر المقالات:




استبانه مختارة

هل تتمتع بروح الفريق؟

الحياة مشاركة وتعاون، والتعاون دائماً أكثر إنتاجاً من الانعزالية والتفرد. فنمو الفريق يؤدى إلى نمو الفرد، وبالعكس. حيث نستطيع أن نتقدم جمعياً من خلال الفريق وذلك بتعلم المفاهيم الجديدة، وزيادة مهاراتنا، وتوسيع آفاق عقولنا.  تكلمة الاستبانة


آخر الاستشارات

كيف أقنع زملائي في قدرتي على تدريبهم؟

كيف أقنع زملائي في قدرتي على تدريبهم (المشرفين) ؟؟

نصائح للمقبلين على الامتحانات

في حقيقة الحال كثيرا ما يعرض على التلاميذ والطلبة سؤال يحيرهم ويرهقهم السؤال كيف نتغلب على مخاوف يوم الامتحان.


إن هذه الرسالة تصلك بسبب اشتراكك في اللائحة البريدية لموسوعة التعليم والتدريب، لتعديل اشتراكك للإضافة إلى لوائح أخرى أو لالغاء اشتراكك الرجاء استخدام الروابط بالأدنى.

جميع الحقوق محفوظة، موسوعة التعليم والتدريب © 2009-2011

موسوعة التعليم والتدريب







مع أطيب التحيات
موسوعة التعليم والتدريب
Email: info@edutrapedia.com
Web: www.EDUTRAPedia.com