موسوعة التعليم والتدريب
النشرة البريدية الدورية
الأحد 18 أيلول 2011

إدارة الأزمات في المؤسسات التربوية

الحمد للـه والصلاة والسلام على رسول اللـه، وآله وصحبه ومن والاه، أما بعد:

للأزمات التي نعيشها في هذه الحياة دور كبير في معرفة الرجال ومعادنهم، كما أن لها دور في تنمية ملكات الإبداع لدى الأفراد، وربما لولا تلك الأزمات لما خرجت! فكم من أزمة ومحنة انقلبت إلى منحة حين صدق أصحابها اللجوء بين يدي اللـه ـ سبحانه ـ وأحسنوا الإدارة لتلك الأزمة، وكم من مواقف ولحظات عاشها البعض مترفاً مسروراً كان يعتقد ديمومتها فبقت ولكنها تحولت أزمات يوم أن وكل الجهد إلى نفسه، ولم يعي معركة الحياة.

المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع في تفاصيل المقالة في موسوعة التعليم والتدريب


آخر المقالات:



من مجلس الموسوعة


شافع النيادي
الإمارات العربية المتحدة 

احمد عبد السلام
مصر

جواد بحمد
المغرب
كافة أعضاء المجلس

استبانه مختارة

اختبار الذكاء المرئي - البصري

يمكن تعريف الذكاء المرئي أو البصري بأنه ذلك النوع من الذكاء الذي يمكنك من تخيل الصور وتكوين صور داخلية غزيرة بالألوان والأشكال المتعددة والقدرة على ربط الأشكال المتنوعة بعضها ببعض وتكوين حس فني عالي وتخيل الصورة النهائية لما ستكون عليه الأعمال الفنية.  تكلمة الاستبانة


آخر الاستشارات

المساعدة في تأسيس مركز

السلام عليكم كلفت بأن أكون مدير تنفيذي لفرع مركز تدريب في مدينتي، وطلب مني التأسيس لهذا الفرع من حيث الدعاية والاعلان ومقابلة المتدربين والاتصال بيهم، وعرض عليهم برنامج التدريب. وأنا جديد في هذا المجال، هل من الممكن مساعدتي ونصحي في طريقة تنفيذ هذا العمل.

سبل تفعيل العلاقة بين الملقي والمتلقي

سبل تطوير العلاقة بين الملقي للدروس والمفاهيم التي يريد ايصالها إلى المتلقي والوسائل المستخدمة في ايصال المعلومة وطرق شرح تلك المفاهيم بالاعتماد على مناهج مدروسة ومقننة.. واعتماد سلم منهجي في كيفية ايصال المعلومة لكي يتفاعل -المنتج مع المستهلك- الملقي للدروس مع المتلقي لها مبينا بالشرح مستعينا بادوات ان استلزم الامر، دون الخروج عن الموضوع الاساسي للفكرة.


إن هذه الرسالة تصلك بسبب اشتراكك في اللائحة البريدية لموسوعة التعليم والتدريب، لتعديل اشتراكك للإضافة إلى لوائح أخرى أو لالغاء اشتراكك الرجاء استخدام الروابط بالأدنى.

جميع الحقوق محفوظة، موسوعة التعليم والتدريب © 2009-2011

موسوعة التعليم والتدريب







مع أطيب التحيات
موسوعة التعليم والتدريب
Email: info@edutrapedia.com
Web: www.EDUTRAPedia.com