موسوعة التعلم والتدريب
الرئيسية المقالات استشارات استبيانات المجلس المنتديات بازار التدريب
 



تصفح مقالاتنــا





free counters




تابعنا في:
Facebook Twitter YouTube

مقالات التعلم السريع ومنظمتك

أنشطة في التعلّم السريع
بواسطة: المدرب يوسف دوارة - بتاريخ: الخميس, 15 ديسمبر 2011 (4776 قراءة)

 نعتمد في التعلم السريع على الأنشطة التي تساعد في تثبيت المعلومات لدى المشاركين ومن المهم جداً أن تلائم تلك الأنشطة قدرات المشاركين والمشاركات  وتناسب أعمارهم وسنذكر بعضاً منها  :



المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

المواد اللازمة في ورشات التعلم السريع
بواسطة: المدرب يوسف دوارة - بتاريخ: الثلاثاء, 13 ديسمبر 2011 (4397 قراءة)

 يحتاج المدرب في التعلم السريع إلى بعض المواد اللازمة في التدريب التي تساعده في تيسير عملية التعلم وغالبا ما تتعلق هذه المواد بشكل كبير أكثر بالمشاركين وخصوصا بأدوات الأنشطة المتبعة في التدريب وسنفصلها بمواد خاصة بالمدرب ومواد خاصة بالمتدرب .



المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

تجربة من الواقع: التحفيز بالإنجاز
بواسطة: مدير الموقع - بتاريخ: السبت, 10 يـولـيـــو 2010 (4446 قراءة)

 معلمون يتكلمون عن تجاربهم الشخصية في التعلم السريع: كتب الأستاذ أحمد سعد رياض: مدرس العلوم:كثيرة هى الطرق التى نحاول أن نستخدمها أو نقرأ عنها لنتعلمها لاستثارة دافعية الطلاب و حثهم على أن يخرجوا أفضل ما عندهم و يثبتوا لمجتمعهم و مدرسيهم و مدرستهم أنهم طلاب بحق يستحقون كل التقدير و الإحترام.



المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

تجربة من الواقع: التعلم السريع روح الإبداع
بواسطة: مدير الموقع - بتاريخ: الخميس, 08 يـولـيـــو 2010 (4332 قراءة)

 معلمون يتكلمون عن تجاربهم الشخصية في التعلم السريع: كتب الأستاذ سهيل أحمد درويش: التعلم السريع عملية فائقة ، ومهارة تحتاج إلى دراية عالية المستوى بالنفوس والأرواح لتصب في قالب واحد، إنها وبإختصار عملية هيكلية وفلسفة متكاملة عن الحياة والتعلم.



المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

تجربة من الواقع: التعلم السريع هو التعلم الصحيح
بواسطة: مدير الموقع - بتاريخ: الثلاثاء, 06 يـولـيـــو 2010 (5273 قراءة)

 معلمون يتكلمون عن تجاربهم الشخصية في التعلم السريع: كتب الأستاذ  محمد عبد العظيم زيدان: مدرس رياضيات: أرى من الأمور الهامة لكل مدرس أن يقول: ليست الطريقة التي تعلمنا بها في الماضي هي الطريقة المثلى أو الصحيحة للتعليم. و بالتالي هذه الطرق لا تصلح اليوم لتعليم أبنائنا لاسيما أن معظمنا تعلم بطرق تقليدية تعتمد أساساً على الحفظ و التلقين. حتى أني لا أذكر يوماً درست فيها حصة رياضيات عملية منذ الصف الأول الإبتدائي سبتمبرعام 1977 حتى التخرج في الجامعة في مايو 1993.



المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

تجربة من الواقع: التعلم السريع يوقد المخيلة بالمشاركة الإبداعية الجماعية
بواسطة: مدير الموقع - بتاريخ: الإثنين, 05 يـولـيـــو 2010 (3982 قراءة)

 معلمون يتكلمون عن تجاربهم الشخصية في التعلم السريع: كتب الأستاذ سهيل ماجد صقر: التعلم السريع يوقد المخيلة بالمشاركة الإبداعية الجماعية التي تجعل الفصل كخلية نحل كلها نشاط وحيوية.



المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

تجربة من الواقع: المتعلم يتعلم من أقرانه أكثر مما يتعلمه من مُدرِّسه
بواسطة: مدير الموقع - بتاريخ: الإثنين, 05 يـولـيـــو 2010 (3781 قراءة)

 معلمون يتكلمون عن تجاربهم الشخصية في التعلم السريع: كتب الأستاذ  حمادة يسري: طوال عمري أعتقد أن الإنسان يظل طوال عمرة يبحث عن الحقيقة وراء كل شئ، ونحن نعيش ونموت ولم ننتهي من البحث، لكن هناك دائماً حقيقة البعض يتوصل إليها ألا وهي أن العلم قائم على التجربة، ومن خلال تجربتي مع التعلم تعرضت في أحد الأيام في الجامعة إلى الطرد من القاعة لمجرد أن الرأي الذي قلته لم يوافق رأي الدكتور المدرس وكانت تلك التجربة أول تجاربي مع الديمقراطية التي نمارسها في عالمنا العربي، ومنذ ذلك اليوم قررت أن أكون معلم وأن أحاول أن أحدث تغيير بين المتعلمين للأفضل نحو أفق نتقبل به الأخر مهما كان يختلف معنا.



المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

تجربة من الواقع: لابد أن يتواجد المتعلم بعقله وجسمه وقلبه
بواسطة: مدير الموقع - بتاريخ: الأحد, 04 يـولـيـــو 2010 (3220 قراءة)

 معلمون يتكلمون عن تجاربهم الشخصية في التعلم السريع: كتب الأستاذ  عمرو موسى عبد الحميد علي: تكنولوجيا معلومات: الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وسلم تسليماً كثيراً.



المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

تجربة من الواقع: التعلم السريع يبدأ بمرحلة الربط
بواسطة: مدير الموقع - بتاريخ: الأحد, 04 يـولـيـــو 2010 (5306 قراءة)

 معلمون يتكلمون عن تجاربهم الشخصية في التعلم السريع: كتب الأستاذ  زياد محمد الحاج علي: المرحلة الأولى من مراحل التعلم السريع هي تقنيات الربط و تعنى هذه المرحلة بتهيئة المتدربين لعملية التعلم إنها الخطوة الأولى و المرحلة الأساسية في التعليم إن هذه المرحلة هي أشبه بتحضير الأرض لزراعة البذور. إذا قمنا بها بشكل صحيح فإننا نخلق الظروف الملائمة لنمو التعليم. 



المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

تجربة من الواقع: التعلم السريع والمجموعة الشمسية
بواسطة: مدير الموقع - بتاريخ: الأحد, 04 يـولـيـــو 2010 (3650 قراءة)

 معلمون يتكلمون عن تجاربهم الشخصية في التعلم السريع: كتب الأستاذ  احمد فوزى حسن السيد- علوم: بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين إما بعد فأقدم بين ايديكم مقالتى عن التعلم السريع واثره فى العملية التعليمية:



المزيد   طباعة   أخبر صديقاً

 1    2     التالي >






السابق
إيلاف نت التالي